الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

انفجار قنبلة بجامعة عين شمس


لجأ طالب بإحدى كليات جامعة عين شمس إلى وسيلة غريبة للتشاجر مع طالبين قاما بمعاكسة صديقته" حيث قام بشراء عبوة بدائية الصنع والدخول بها إلى الجامعة للتشاجر معهما إلا أنها انفجرت فيه.

وكانت بداية الحادثة برصد إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، لخبر على شبكة الإنترنت حول انفجار قنبلة بجامعة عين شمس وإصابة أحد الطلاب جراء الانفجار، وتم على الفور التنسيق مع اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، للوقوف على ملابسات الواقعة، حيث تبين عدم تلقى أجهزة الأمن بالمديرية أي بلاغات حول هذه الواقعة.


وتم على الفور تشكيل فريق بحث موسع أشرف عليه اللواء سيد شفيق، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لكشف ملابسات الواقعة والوقوف على حقيقتها.


وأثناء البحث أخطر مستشفى الدمرداش قسم شرطة الوايلى باستقباله المدعو زين الدين عصام زين الدين (21 سنة- طالب)، بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، ومقيم بحدائق القبة، مصابًا بجرح تهتكى بالفخذ الأيمن، وبادعائه أنه أصيب جراء انفجار جسم مجهول داخل الجامعة.


وبالانتقال وسؤال المذكور قرر أنه أثناء سيره داخل الجامعة ألقيت عليه حقيبة جلدية متوسطة الحجم بداخلها عبوة بدائية الصنع، مما أحدث إصابته، دون أن يتهم أو يشتبه فى أحد بالوقوف وراء الواقعة.


 


وباستكمال الفحص تبين وجود خلافات سابقة بين المذكور وكل من أحمد سعيد فاروق، وكريم حسن محمد الطالبين بالجامعة بسبب معاكستهما لصديقته الطالبة بكلية التجارة، قام على إثرها المذكور بشراء عبوة بدائية الصنع تتكون من البارود المستخدم فى الألعاب النارية والمسامير ووضعها داخل حقيبة تمهيدًا للتشاجر معهم داخل الجامعة، وعند قيامه بإخراجها داخل الجامعة انفجرت فيه.


وقد عثر على أجزاء من الحقيبة الخاصة بالمذكور محترقة داخل الجامعة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 9389/ 2012، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أ.ش.أ

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More